المشاركة على

البنك الأوروبي يمنح المغرب خطوطا ائتمانية ب 100 مليون أورو لإقراض المشاريع الشبابية

24 nov. 2023 لكم

سيقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتوجيه 100 مليون يورو في شكل خطوط ائتمان لستة مؤسسات مالية شريكة مؤهلة لإعادة الإقراض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يقودها الشباب على مدى فترة خمس سنوات. وسيستفيد الوسطاء الماليون المشاركون أيضًا من التعويض على أساس النتائج بنسبة تصل إلى 2 في المائة.

وجاء في تقرير نشره البنك الأوروبي أن تقييم السوق أظهر إمكانات سوقية قوية غير مستغلة، في حين ذكر 79 في المائة من رواد الأعمال الشباب أن التمويل هو العائق الرئيسي أمام تنمية أعمالهم، حيث 22 في المائة فقط استخدموا قرضًا و52 في المائة يخططون لبناء أعمالهم باستخدام القرض في المستقبل.

وتؤكد المبادرة الجديدة على أهمية دعم رواد الأعمال الشباب الذين يقدمون أفكارًا جديدة إلى السوق ويعيدون تصور الصناعات التقليدية بنماذج أعمال مبتكرة. وسيعمل برنامج الشباب في مجال الأعمال على تعزيز وصولهم إلى فرص تنمية المهارات والتمويل، وإطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة كمحركين لاقتصادات السوق الشاملة.

وفقا للتقرير، ستكون المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المملوكة للقطاع الخاص أو التي يديرها رواد الأعمال الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا مؤهلة للحصول على خدمات مصممة خصيصًا لبناء القدرات والاستشارات التجارية، بما في ذلك المشاريع الاستشارية الفردية والتدريب على ريادة الأعمال والتعلم الإلكتروني وأنشطة بناء الشبكات.

ويشار إلى أن المغرب هو أحد الأعضاء المؤسسين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وقد بدأ البنك العمل هناك في عام 2012. وحتى الآن، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 4.3 مليار أورو في البلاد من خلال 96 مشروعا.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social