المشاركة على

ضبابية في التزام الأبناك بمطلب تأجيل أقساط القروض

31 mars 2020 الأحداث المغربية
أوضح مصدر من داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب, بأن الرسالة التي بعثها بها شكيب لعلج رئيس الاتحاد إلى رئيس التجمع المهني للأبناك, لا تقف ورائها أية حسابات سوى وضع حد لمعاناة حقيقية تعيشها المقاولات في هذه الظرفية الحرجة.

وأضاف المصدر ذاته  بأن رئاسة الاتحاد ما فتئت طيلة الأيام الماضية ,تتوصل بمطالب المقاولات التي وجدت نفسها في وضعية كارثية, حيث لم يتبق في خزائنها ما يفي بالتزاماتها المختلفة.

"نحن نلح على المقاولات بعدم تسريح العمال والحفاظ ما أمكن على مناصب الشغل, لكن يطالبوننا في المقابل بالعمل على تسريع الأبناك للإجراءات التي التزمت بها الأبناك قبل أسبوع من الآن", يبرز المصدر ملفتا إلى أنه لغاية اليوم الاثنين, لم يتم تفعيل الإجراءات التي وعدت بها البنوك, بل إن مؤسسات  بنكية عمدت إلى الاقتطاع عن شهر مارس, في الوقت الذي يتحدث بلاغ التجمع المهني للبنوك عن تأجيل الأقساط لأربعة أشهر من مارس إلى نهاية شهر يوليوز.

"فماذا يفعل المقاول الذي لم يؤد لحدود الساعة أجور مستخدميه ومستحقات مورديه" يتسائل المصدر؟

الأكثر من ذلك, يضيف المصدر, فإن هناك ضبابية تحيط بمقتضيات الإجراءات المتخذة من طرف البنوك, حيث إن مقاولات اتصلت بالبنوك لطلب تأجيل الأقساط الشهرية أول لطب قروض تشغلية, إلا أن بعض البنوك ردت بأن الاستمارة غير جاهزة.

بل إن هناك مقاولات اتصلت بالاتحاد العام لمقاولات المغرب, يؤكدون بأن إحدى البنوك أخبرتهم بأنهم سيتم دمج نسبة الفائدة في رأس المال المتبقي.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social