المشاركة على

ميدي1 تيفي تطلق برنامج " دير مشروعك " لدعم المبادرة المقاولاتية

16 janv. 2020 الأحداث المغربية

تطلق القناة الإخبارية ميدي1 تيفي " برنامج دير مشروعك "، وهو إنتاج جديد بشراكة مع مجموعة البنك الشعبي يهدف الى مساندة المقاولين الذاتيين و دعم المبادرة المقاولاتية لدى الشباب المغاربة .

" دير مشروعك " برنامج خاص سيستضيف كل أسبوع 10 مترشحين يعرضون مشاريعهم في كبسولة يومية و برنامج أسبوعي .

و سينشط البرنامج الصحفي و مقدم القناة يسري المراكشي مساء كل يوم سبت بداية من الساعة التاسعة و النصف ، بمشاركة لجنة تحكيم قدم أعضاؤها من مختلف أقاليم المغرب . و ستبث الحلقة الأولى مساء السبت 18 يناير2020 حسب البرمجة التالية : التاسعة و النصف على Medi1tv Arabic و الحادية عشرة على Medi1tv Maghreb .

المسابقة مفتوحة أمام جميع المغاربة ، و ستبرمج فصولها على عدة مراحل على امتداد ثمانية أسابيع . و قد أنجز المترشحون فيديوهات قصيرة تلخص مشاريعهم و عرضت على لجنة تحكيم اختارت من ضمنها الأكثر تأهيلا . و كل أسبوع سيعلن عن عشرة فائزين للمشاركة في البرنامج و سيحصل كل واحد منهم على هاتف ذكي .

و خلال البرنامج سيعرض كل متبار، في دقيقتين ، ملخصا يحاول من خلاله إقناع لجنة التحكيم التي سيتداول أعضاؤها لاختيار الفائزين بالجوائز الخمس الأولى و قيمة كل واحدة منها 10.000 درهم ، و خمس جوائز أخرى قيمة الواحدة منها 5000 درهم .

و سيحسم المشاهدون بالتصويت عبر الرسائل القصيرة ( sms ) على الرقم 5054 لاختيار مرشحهم المفضل الذي ستتاح له فرصة المشاركة في النهاية الكبرى . و سيستفيد المرشحون من توجيه فردي و توجيه جماعي قبل كل حلقة لتحضير عروضهم على الشاشة .

المرشحون السبعة لهذه النهاية سيتواجهون في الأسبوع الثامن و سيحصل الفائز على 100.000 درهم و سيارة للاستعمال المهني لدعمه في تأسيس شركته الخاصة و الاستفادة من مرافقة في إنجاز مشروعه .

 و قد صرح عمر الذهبي المدير المركزي لهيئات التحرير و المحتوى بقناة ميدي1تيفي و إذاعة ميدي1 أن " برنامج دير مشروعك مبادرة مواطنة سيخرج كل المشاركين فيها فائزين من هذه التجربة . نحن فخورون في ميدي1تيفي بتسليط الأضواء على الكفاءات التي يتوفر عليها هؤلاء الشباب المغاربة المقاولون ، و مساعدتهم على إنجاز مشاريعهم . و إنه من الواجب علينا كقناة تلفزيونية أن نبعث في الشباب المغربي روح و ثقافة المبادرة المقاولاتية التي تشكل رهانا مهما لتشغيل الشباب على الصعيد الوطني ".

من 16 دجنبر 2019 إلى 4 يناير 2020 توصلت ميدي1تيفي بمئات المشاريع التي تمت دراستها من قبل لجنة للتحكيم تتكون من خبراء مهنيين في مجال الشركات و المقاولاتية و التكوين : سارة الماحي كوتش و مستشارة في مرافقة المقاولين ، خاصة في مجال تطوير الأعمال و التحول الرقمي ، عمر زوكير مدير التسويق و الاتصال بمجموعة البنك الشعبي و ادريس العيساوي الخبير في القضايا المرتبطة بتشغيل الشباب و مرافقة الشركات الصغيرة و المتوسطة .

" دير مشروعك " برنامج متعدد الوسائط ، تلفزيوني و رقمي . المرشحون المعتمدون سيتم تقديمهم على الشاشة و مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي . و من جهة أخرى ستكون كل الكبسولات و البرامج في المتناول عبر موقع أحدث لهذا الغرض على العنوان medi1tv.com/dirmechrou3ek . كما سيتم نشر تسجيلات كواليس حصرية على المنصات الرقمية لميدي1تيفيي و سيتاح للمشاهدين تتبع كل أخبار البرنامج عبر هاشتاغ #DirMechrou3ek و هاشتاغ دير_مشروعك#.

بخصوص ميدي 1 تيفي

ميدي1تيفي شبكة من ثلاث قنوات للإخبارالمتواصل - Maghreb, Afrique ، Arabic – تبث برامجها بتقنية الجودة العالية ( FULL HD ) 24 ساعة على 24 على مدى الأسبوع ، باللغتين العربية و الفرنسية . أسست عام 2006 ، و مقرها بمدينة طنجة في المغرب و تتوفر أيضا على استوديو بالعاصمة الرباط .

ميدي1تيفي تتجدد بشكل متواصل و تطور أنشطتها في إفريقيا و على المستوى الدولي عبر مكتبي داكار و أبيدجان و استوديوهات واشنطن ، بروكسيل ، القاهرة و نواكشوط .

أكثر من 100 صحافي مجندون لتغطية الأحداث الكبرى في المغرب ، إفريقيا و العالم . ميدي1تيفي توفر مجموعة من البرامج المبتكرة ، و المحطات الإخبارية و البرامج الحوارية و الروبورتاجات ، و تناقش كل الرهانات السوسيو- اقتصادية ، و الأخبار الرياضية و قضايا العلوم و التكنولوجيا و الثقافة والفنون. .

Medi1TV Maghreb ، قناة مغاربية مرجعية ، تقترح على مشاهديها في المغرب و المنطقة المغاربية برمجة باللغتين العربية و الفرنسية و هي متاحة على القمر الصناعي Nilesat و Hotbird و الباقة الرقمية لاتصالات المغرب .

Medi1 TV Afrique ، قناة إخبارية إفريقية فرانكفونية ، أطلقت عام 2017 بهدف توسيع العرض السمعي البصري في القارة السمراء . هيئة تحرير Medi1 TV Afrique تعمل انطلاقا من طنجة ، الرباط ، داكار و أبيدجان و تقترح يوميا تغطية للأحداث الإقليمية و الدولية بمنظور إفريقي خالص . و يمكن التقاط القناة على باقة Canal+ Afrique n°177 و القمر الصناعي SES-4 .

Medi1TV Arabic ، قناة إخبارية تبث باللغة العربية ، موجهة لمنطقة مينا ، و قد أطلقت عام 2018 لمشاهديها في العالم العربي ، و هي متوفرة على القمر الصناعي Nilesat وBadr .
كل محتويات ميدي 1 تيفي متوفرة على الانترنيت على medi1tv.com بالعربية و afrique.medi1tv.com بالفرنسية و على جميع مواقع التواصل الاجتماعي .

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social